Translate sm3ny.com

ماذا أعد الله للنساء من نعيم فى الجنة؟

 


ماذا أعد الله للنساء من نعيم فى الجنة؟

ماذا أعد الله للنساء من نعيم فى الجنة؟

11:00 ص الجمعة 14 يوليو 2017

ماذا أعد الله للنساء من نعيم فى الجنة؟

ماذا أعد الله للنساء من نعيم فى الجنة؟

كتب- محمود طه:

إن الذين يعملون الصالحات ويذكرون الله كثيراً وينتظمون فى طاعة الله سواء ذكر أم أنثى وعدهم الله بجنة الخلد ونعيم لا يفنى وذلك لقوله تعالى { فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّن عِندِ اللّهِ وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ}..[آل عمران:195].

نعيم الجنة لا يقتصر فقط على الرجال لقوله تعالى { أعدت للمتقين }.. [ آل عمران آية 133] ، والمرأة أيضا ستجد ما تتمناه في الجنة وذلك لقوله تعالى: {وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ وَظِلٍّ مَمْدُودٍ وَمَاءٍ مَسْكُوبٍ وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ لامَقْطُوعَةٍ وَلا مَمْنُوعَةٍ}.. [الواقعة:27-33] .

الفرق بين الحور العين ونساء الدنيا

المرأة فى الجنة تكون مثل الحور العين حيث يعيد الله المرأة إلى صباها بعد أن كانت عجوز وذلك لقوله تعالى { إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاءً}.. [الواقعة:35]، وهو تكريم عظيم للمرأة، ويعيد لها بكارتها كلما تزوجت لقوله {فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا}.. [الواقعة:36] ،ويأتى قول الله تعالى {عُرُبًا أَتْرَابًا} [الواقعة:37] و(العُرُب) جمع عروب، يقال: امرأة عروب، وعربة. يعني: متحببة لزوجها، مازحة ضاحكة مستبشرة، أما (أتراباً): فجمع ترب، يقال: امرأة ترب يعني: امرأة متساوية؛أى متساوية مع الحور العين في الإنشاء.

ويميز الله نساء الدنيا عن الحور بأنها تكون سيدتها فى الجنة، والسؤال هنا لماذا فضلكِ الله على الحور العين فى الجنة؟ وتكون الأجابة، فضلكِ الله بصلاتكِ في الدنيا، وصيامكِ في الدنيا، وحجك في الدنيا، وصبرك في الدنيا،وطاعتك له ،والأحتساب عند المصائب ،وبرك بوالديكِ ،وصلتك للرحم ،وحفظ عرض زوجك ،وكل شئ فعلتِه فى سبيل الله .

نساء الدنيا وأزواجهم فى الجنة :

لا يوجد أعزب في الجنة من ذكر أو أنثى، لما رواه مسلم في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "وما في الجنة أعزب". قال ابن منظور في لسان العرب: العزاب هم الذين لا أزواج لهم من الرجال والنساء. اهـ، فإذا دخل المؤمن الجنة وكانت زوجته فى الدنيا صالحة كانت زوجته فى الجنة، وأما إذا تزوجت المرأة أكثر من زوج، ودخل جميعهم الجنة، فالراجح أنها لآخر أزواجها، لما رواه البيهقي في سننه أن حذيفة قال لزوجته: إن شئت تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي، فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا، فلذلك حرم الله على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن ينكحن بعده، لأنهن أزواجه في الجنة، وأما من لم تتزوج فإنها تزوج بمن شاء الله تعالى .

وأن المرأة فى الجنة لا تغير ولا تغضب من زوجها عندما يعاشر الحور العين لأن الله نزع من نفوس أهل الجنة الغيرة والحقد وذلك لقول الله تعالى {وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ} [الحجر:47].فالله تعالى يقذف في قلوب أهل الجنة حب بعضهم لبعض، وينزع من قلوبهم الضغينة والحقد.

وفى الجنة لا تنظر المرأة إلى غير زوجها ولا تشتهى غيره والدليل على ذلك قول الله تعالى: {فيهن قاصرات الطرف}[الرحمن:56] قال ابن عباس وغيره: أي غضيضات الطرف عن غير أزواجهن، فلا يرين شيئا في الجنة أحسن من أزواجهن.

يا معشر النساء لقد أعزكم الله بالأسلام فلا تذلوا أنفسكم بالمعاصى وأبتغوا رضوان الله وتقربوا إليه فهذا هو الفوز العظيم وهذا هو طريق الجنة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • صفة ومكان حوض النبي صلى الله عليه وسلم كما جاء في السنة

    إسلاميات
  • ما هى أول كلمة جرت على لسان بشر؟

    إسلاميات
  • ما هي أعظم نعمة يحصل عليها المؤمنين في الجنة؟

    إسلاميات
  • أعظم النعم .. رؤية المؤمنين ربهم يوم القيامة

    إسلاميات

إعلان

6affd8ddb8.jpg
bugLoader.gif?ver=2

إعلان

مصراوي

ماذا أعد الله للنساء من نعيم فى الجنة؟


مصدر الخبر http://ift.tt/2us8FTH








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق

 

Google+ Badge

Google+ Followers