Translate sm3ny.com

بالفيديو: من مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة

 


بالفيديو: من مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة

بالفيديو: من مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة

03:51 م الأحد 24 سبتمبر 2017

اعداد – سارة عبد الخالق:

بدأت سنة هجرية جديدة 1439 هـ .. ودعنا عاما واستقبلنا آخر جديدا، ومع بداية كل عام هجري جديد يختلف بعض العلماء حول حكم الاحتفال برأس السنة الهجرية وحكم التهنئة بالعام الجديد !

ومن جانبها، تقول دار الإفتاء المصرية أن حكم التهنئة بالعام الجديد جائزة شرعا ولا بدعة فيه.

ومن المعروف أن التقويم الهجري بدأ منذ عام الهجرة النبوية عندما هاجر النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة، وكان ذلك في عام 622 ميلادية.

ويبدأ كثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كل عام في إرسال عبارات التهنئة المحملة بالدعوات والأمنيات إلى عائلتهم وأصدقائهم والمقربين إليهم متمنيين لهم الخير والبركة والسعادة في عامهم الجديد.

ومع بداية السنة الهجرية الجديدة من كل عام، يحرص كذلك الكثير من المسلمين في بعض دول العالم الإسلامية المختلفة بالاحتفال برأس السنة الهجرية، وتتعدد مظاهر الاحتفال بين هذه الدول.

يظهر في الفيديو التالي (جانب من احتفالات رأس السنة الهجرية في مدينة عكا الفلسطينية) 

وتحرص كثيرمن ربات البيوت المصرية على تجميع أفراد عائلتها على وجبة الغذاء وتقوم بتجهيز أفضل الأطعمة، وإعداد الحلويات والوجبات الشهية احتفالا ببداية السنة الهجرية الجديدة.

وتقوم بعض الأماكن بإقامة حفلات إنشاد، في حين يحرص آخرون على الحديث عن الهجرة النبوية التي خرج فيها النبي – صلوات الله عليه – برفقة سيدنا أبو بكر الصديق حتى أتم الله فضله عليهما ودخلا المدينة.

ونحاول اليوم رصد بعض مظاهر الاحتفال التي تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الاحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة..

مصراوي

بالفيديو: من مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة


مصدر الخبر http://ift.tt/2wKzX9f








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق

 

Google+ Badge

Google+ Followers