Translate sm3ny.com

ما هو سبب تحريم لحم الخنزير وشحومها؟

 


ما هو سبب تحريم لحم الخنزير وشحومها؟

ما هو سبب تحريم لحم الخنزير وشحومها؟

07:22 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

ما هو سبب تحريم لحم الخنزير وشحومها؟

ما هو سبب تحريم لحم الخنزير وشحومها؟

كتب - محمد قادوس:

قال تعالي: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ * إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}.. [البقرة : 172-173].

جمعينا يعلم أن الخنزير يعيش على الأوساخ أي يأكل ويشرب ويتناول روثه إذاً طبيعة أكل الخنزير هي غير صحية، وبالتالي لحم الخنزير هو غير صحي وبيئة كافية لتعايش وتكاثر البكتيريا والطّفيليات والفيروسات وبسهولةٍ تامة تنتقل الأمراض إلى الإنسان بواسطة هذا الحيوان ولعل أكثر الأمراض في عصرنا هو إنفلونزا الخنازير. 

وفيروس إنفلونزا الخنزير هو فيروس متطور ومعقد في التّكوين لذلك يسهل من تطوير نفسه في الخنزير وبالتالي ينتقل للإنسان الذي يربي ويقتني الخنازير، بطبيعة الحال سواءً ما قدم له من طعام نظيف أو طعام فاسد فهو حيوان نجس.

أيضا من سائر الحيوانات التي يربيها الإنسان هو حيوان له أنياب إذا فهو يتناول حيوانات وقوارض الأرض أي يعيش على الدّماء وعلى اللحوم وبطبيعة الحال دواب الأرض خصوصاً الفئران والجرذان هي حيوانات نجسة تنقل الأمراض أيضاً والنّتيجة المحتمة والمطلقة إذا تناولها الخنزير يصبح الخنزير مرتعاً للفيروسات والطفيليات كما سبق ذكره.

وما سبق وأثبتته الدّراسات الحديثة هو أن الخنزير يتناول روثه وبوله إذا لحم الخنزير غير طاهر لأنّ الخنزير بطبيعة جسمه عندما يتناول الروث يقوم بعملية تخزين حمض البوليك بين انسجة خلايا جسمه أي معظم جسمه هو حمض البوليك لا يقوم بإخراج الحمض كما تقوم به سائر الحيوانات تستخرجه وتطرحه عن طريق البول وحمض البوليك هو حمض نتن ونجس إذاً فهو نجاسة عندما يبقى في جسم الخنزير.

ولقد حرّم الله تعالى شحوم الحيوانات، وهذه الشحوم هي عبارة عن دهون أي كوليسترول، فبعض الدّهون يستطيع جسم الإنسان أن يهضمها والبعض يتعسر على الإنسان هضمها مما تسبب له الأمراض خصوصاً ارتفاع كوليسترول الدّم، وعندما ننظر إلى الحيوانات مثل الخرفان والأبقار ونقارنها بالخنزير نجد أن هذه الحيوانات جسمها يتكون من اللحوم ونسب معقولة من الشحوم بينما الخنزير هو عبارة عن كتلة شحم متحركة فلو تناول الإنسان من شحم الخنزير الذي يحتوي على دهون صعبة لا يتم هضمها وما يحتوي على حمض البوليك بدون شك الإنسان معرض لخطر الإصابة بمرض فيروسي وارتفاع الكولسترول.

كما أثبتت الدراسات أيضا نسبة أرتفاع نسبة الكبريت في لحم الخنزير، والكبريت مضر لصحة الإنسان لما يسببه من تسمم لجسم الإنسان. إذاً لحم الخنزير لم يحرم عبثاً فهو لحم نجس.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالصور.. الغرب يشجع على السواك والعلم يثبت النتائج

    إسلاميات
  • هل تعلم ما هى أم الخبائث ولذة الآخرة ؟

    إسلاميات
  • أهم أربع أسئلة يسأل عنها المرء يوم القيامة.. فما هى؟

    إسلاميات
  • بالفيديو: إشارات قرآنية منذ آلاف السنين يؤكدها العلم الحديث الآن

    إسلاميات

إعلان

bugLoader.gif?ver=2

إعلان

مصراوي

ما هو سبب تحريم لحم الخنزير وشحومها؟


مصدر الخبر http://ift.tt/2zAu3bu








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق

 

Google+ Badge

Google+ Followers