Translate sm3ny.com

5 خصائص ليوم الجمعة عن سائر الأيام

 


5 خصائص ليوم الجمعة عن سائر الأيام

5 خصائص ليوم الجمعة عن سائر الأيام

02:42 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

5 خصائص ليوم الجمعة عن سائر الأيام

5 خصائص ليوم الجمعة عن سائر الأيام

بقلم – هاني ضوه :

يوم الجمعة هو يوم مبارك وفيه من النفحات والعطاءات الربانية الكثير، لذا حثنا الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم على اغتنام يوم الجمعة والإكثار من الطاعات فيه حتى نفوز بفضائله وعطايا الله فيه.

وقد عدد العلماء فضائل يوم الجمعة واستقوا ذلك من الأحاديث النبوية الشريفة والسيرة النبوية العطرة، فذكروا أكثر من 30 فضيلة ليوم الجمعة ومن تلك الفضائل:

1- أنه يوم المزيد، يتجلى الله فيه للمؤمنين في الجنة، قال تعالى ﴿وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ ﴾.. [ق : 35] قال أنس - رضي الله عنه - : "يتجلى لهم في كل جمعة ". 

2- وأنه فيه ساعة إجابة لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن يوم الجمعة: "فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم، وهو قائم يُصلي يسأل الله - تعالى - شيئاً إلا أعطاه إياه" وأشار بيده يُقلِّلها.

3- أنه يوم تكفر فيه السيئات فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "لا يغتسل رجل يوم الجمعة، ويتطهر ما استطاع من طُهر، ويَدّهِنُ من دهنه، أو يمس من طيب بيته، ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين، ثم يصلي ما كُتب له، ثم ينصت إذا تكلم الإمام، إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى".

4- أنه من الجمعة إلى الجمعة التي تليها كفارة لما بينهما، لقول الحبيب صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله: "من اغتسل ثم أتى الجمعة، فصلى ما قدِّر له، ثم أنصت حتى يفرغ من خطبته، ثم يصلي معه، غُفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وفضل ثلاثة أيام".

5- أنه في يوم الجمعة أعمال إن فعلها الإنسان كتبه الله من أهل الجنة، لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "خمس من عملهن في يوم كتبه الله من أهل الجنة: من عاد مريضاً، وشهد جنازة، وصام يوماً، وراح إلى الجمعة، وأعتق رقبة".

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • من أسرار قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها

    إسلاميات
  • طرق الفوز بخير ايام الله فى الأرض

    إسلاميات
  • 5 أعمال إذا فعلتها يوم الجمعة كتبت من أهل الجنة

    إسلاميات
  • على خطى الحبيب.. سنن يوم الجمعه

    إسلاميات

إعلان

bugLoader.gif?ver=2

إعلان

مصراوي

5 خصائص ليوم الجمعة عن سائر الأيام


مصدر الخبر http://ift.tt/2AtWwNg








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق

 

Google+ Badge

Google+ Followers