Translate sm3ny.com

بالفيديو..عمرو خالد: سورة "النجم".. بينت حقائق علمية عن الثقب الأسود

 


بالفيديو..عمرو خالد: سورة "النجم".. بينت حقائق علمية عن الثقب الأسود

بالفيديو..عمرو خالد: سورة "النجم".. بينت حقائق علمية عن الثقب الأسود

05:14 م الخميس 11 يناير 2018

بالفيديو..عمرو خالد: سورة

عمرو خالد: سورة "النجم".. بينت حقائق علمية عن الثق

كتب - محمود مصطفى:

 

قارن الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي بين ما توصل إليه العلماء في عام 2011 حول سقوط النجوم في "الثقب الأسود" وهو منطقة شديدة الظلام في الفضاء الخارجي، وما ورد في سورة "النجم" التي بدأت بقسم إلهي: {وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى* مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى* وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى*  عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى*  ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى*  وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى*  ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى* فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى* فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى* مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى * أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى * وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى * عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى * عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى * إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى * مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى *لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى}.

وفي خامس حلقات برنامجه "بالحرف الواحد"، الذي يتحدث عن الدين والعلم والحياة كمثلث متكامل، قال خالد إنه على الرغم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم لجبريل عدة مرات في الأرض، فقد رآه بعينيه في رحلة المعراج على صورته الحقيقية في "الأفق الأعلى"، أي في "الفضاء الخارجي"، وبالتحديد عند منطقة معينة من الفضاء، ولهذه المنطقة صفات خاصة جدًا، نستعرضها سويًا كما وصفها القرآن الكريم في سورة النجم.

وذكر أنه "بالرغم من أن الفضاء يغشاه الظلام بشكل واضح نجد أن القرآن الكريم يوضح لنا أن هذه المنطقة من الفضاء يغشاها الظلام بشكل أكثر. قال تعالى "إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى".

وأضاف: "لا يستطيع أي شخص طبيعي أن ينظر إلى هذه المنطقة في الفضاء بعينيه؛ لأنه طبقًا لما يقول القرآن، فإنه إما أن يرى فقط ما يحيط بها (أي يزوغ بصره)، أو أنه يرى فقط ما يبعد عنها (أي يطغى بصره)، وما من أحد إلا النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي استطاع رؤيتها دون أن يتأثر بصره بشيء، {مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى}.. (النجم : 17)".

وأوضح أن "هذه المنطقة من الفضاء تعد مدخلاً لعالم آخر، وهو الجنة كما يقول القرآن الكريم: {عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى}.. (النجم : 15)، واصفًا هذه المنطقة بأنها "تعد ذات شأن عظيم وكبير في الفضاء الخارجي، {لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى}.

واستنبط خالد العديد من الإجابات حول ما ورد في سورة "النجم" من خلال مجموعة من الحقائق العلمية، مشيرًا إلى اكتشاف العلماء وجود منطقة في الفضاء اسمها "الثقب الأسود" (The black hole)، حيث تسقط النجوم كفريسة أو ضحية له ـ على حد وصف علماء الفلك ـ  وهي ظاهرة كونية لم يعرف العلماء غير ثلاث حالات منها. 

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالفيديو.. عمرو خالد: سورة النور تقهر ظلام الإلحاد

    إسلاميات
  • عمرو خالد: القرآن يتحدى الإلحاد بنظرية النسبية وأينْشتاين

    إسلاميات
  • بالفيديو.. عمرو خالد: القرآن سبق "آينشتين" في الكشف عن مصدر الجاذبية

    إسلاميات
  • "بالحرف الواحد".. برنامج لعمرو خالد يقدم رؤية جديدة عن العلوم في القرآن-

    إسلاميات

إعلان

bugLoader.gif?ver=2

إعلان

مصراوي

بالفيديو..عمرو خالد: سورة "النجم".. بينت حقائق علمية عن الثقب الأسود


مصدر الخبر http://ift.tt/2mieiNv








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق

 

Google+ Badge

Google+ Followers