Translate sm3ny.com

ما هى أغلى الكنوز عند الله؟

 


ما هى أغلى الكنوز عند الله؟

ما هى أغلى الكنوز عند الله؟

07:09 م الإثنين 01 يناير 2018

كتب - محمد قادوس:

الطريق إلى الله هيَ الغاية وسبيل النجاة من المهالك لكل من يخشى الله، وإذا أردنا أن نعرف طريقنا إلى الله فعلينا أن نعرف الله، ومعرفة الله عزّ وجلّ تكون بالنظر في خلقهِ وفي كونِهِ، وفي كتابهِ الحكيم المسطور القرآن الكريم، ومن خلال السطور التالية نوضح لكم أفضل الطرق التى تصل بها إلى الله.

اولاً: الخلق الحسن:

الخلق الحسن هي من أهم الصفات التي حث عليها الإسلام وجميع الأديان السماوية، وجاءت هذه الصفة متمثلة في شخص الأنبياء جميعاً وسيدنا محمدٍ عليه أفضل الصلاة وأتمّ التسليم، فقال الله تعالى في وصف خلقه صلى الله عليه وسلم:" وإنك لعلي خلق عظيم ".

وأن يبلغ الإنسان المؤمن بربه بحسن خلقه درجة الصائم القائم كما أخبرنا بذلك رسول الله صلي الله عليه وسلم، وحسن الخلق أن تكونَ ذا صدر رحب ونفس تقبل على الخير وتدبر عن الشر، تقبل على الناس بالنفع وتنأى بهِم عن الضر، تعامل الناس بالحسني، وتمد يد العون لضعفهم وتساعد محتاجيهم وتمرض مريضهم وتقف على حوائجهم بحسن خلقك مع الناس، وأن حسن الخلق مصدر القبول بين الناس ورفع الدرجات عند الله.

ومن أهم الأمور التي تعين على التخلق بالخلق الحسن:

تمسك بدين الله وسنة رسوله واتبع ما وصانا الله به وابتعد عن ما نهانا الله عنه، حتي تكن علي علم بما هو صحيح وما هو خاطئ وكيف تتعامل مع غيرك ومع من آذاك فالقرآن الكريم والسنة النبوية تشرح لنا كيفية التحلي بالأخلاق الحسنة والابتعاد عن الأخلاق السيئة.

الابتعاد عن أصدقاء السوء لأنك سوف تتأثر بأخلاقهم السيئة وسوف تقوم بتقليدهم من دون أن تشعر بذلك، وقم بمصاحبة الأصدقاء الصالحين حتى تتأثر بأخلاقهم الحسنة وتغير من أخلاقك السيئة.

قم بسماع نصيحة والديك لك فهم لن ينصحوك بضر أبداً وسوف يبقوا خير عون لك، وسوف يساعدوك كثيراً كي تتخلص من أخلاقك السيئة وتتحلي بالأخلاق الحسنة.

إذا طلب منك أحد المساعدة فساعده إذا كنت قادراً على ذلك ولا ترد أحد طلب منك العون في يوم من الأيام، فعندما تساعد شخصاً سوف يحفظ لك جميلك وتكسب محبة الجميع بجمال أخلاقك.

ثانيا: الحب في الله

حب الله تعالى شيء أساسي في حياة كل إنسان مسلم مؤمن موحد لهذا السبب فنحن نحب الله تعالى لأن هذا الحب هو أهم شيء في حياتنا، ولمن أراد أن يحب الله تعالى حباً عميقاً خالصاً لوجهه الكريم عليه أن يعي ويدرك تمام الوعي والإدراك.

وأن الله تعالى هو من أعطانا الروح التي غطت آدم وذريته وجعلته إنساناً وإياهم، فالروح هي تلك الهبة الإلهية التي حولت آدم إلى خليفة الله تعالى في الأرض.

طرق الوصول إلى محبة الله ورضاه

على العبد المسلم معرفة نعم الله سبحانه على الإنسان المسلم التي لا يمكن عدها وإحصائها، النفس البشرية مجبولة على محبة من يعطيها ومن يحسن إليها ويكرمها، هذا الحب من قبيل شكر النعم.

وأن التفكير في ملكوت الله سبحانه وتعالى وما خلق من سماوات وأرض، وكذلك التفكر في آيات القرآن العظيم الذي يدل على عظمة الخالق وقدرته ورحمته وغفرانه وسلطانه وسعة ملكه.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بمحبة الله سبحانه وتعالى، أن نتعامل مع الله بإخلاص وصدق السريرة، وأن نخالف هوانا، لأن ذلك يؤدي إلى تفضل الله علينا بكرمه ورحمته، بل محبة الله لنا

مصراوي

ما هى أغلى الكنوز عند الله؟


مصدر الخبر http://ift.tt/2DRwk0u








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق

 

Google+ Badge

Google+ Followers