Translate sm3ny.com

خدمة "On This Day فيسبوك" ليست مجرد تاريخ بل فضل من الله

 


خدمة "On This Day فيسبوك" ليست مجرد تاريخ بل فضل من الله

خدمة "On This Day فيسبوك" ليست مجرد تاريخ بل فضل من الله

07:30 م الأربعاء 03 يناير 2018

خدمة

خدمة "On This Day فيسبوك" ليست مجرد تاريخ بل فضل م

كتب - أحمد الجندي :

لعل ميزة On This Day، أي “في مثل هذا اليوم”، على شبكة "فيسبوك" الاجتماعية، والتي تتيح لمستخدميها استعراض أبرز ذكريات لصورهم القديم وذكرياتهم على الشبكة في أيام محددة، قد جلبت مع مرور الأيام والسنوات حالة تقلب ما بين مشاعر سعادة وأخرى حزينة، ذكريات سعيدة وأيام صعبة تمنينا تجاوزها، لتشكل بُعد إيماني لابد من استيضاحه.

لله سبحانه وتعالى في خلقه سنن لا تتبدل ولا تتحول، جعلها عز وجل من دلائل قدرته، وآيات قهره، ودبَّر سبحانه بها خلقه، وبينَّها لعباده فيما أنزل من الكتاب، وما قص من الأخبار: ﴿ سُنَّةَ الله فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ الله تَبْدِيلًا ﴾.. [الأحزاب:62] وفي آية أخرى ﴿فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّةَ الأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ الله تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ الله تَحْوِيلًا﴾.. [فاطر:43].

ومن السنن الربانية العظيمة في الخلق: تقلبُهم من حال إلى حال، ونقلُهم من طور إلى طور، ونجد هذه السنة الربانية في كل الأحياء على الأرض، وتجري على الأفراد والأمم والدول، بل وعلى النظريات والأفكار والصناعات والتطور، ونجدها في الزمان والأجواء والعمران.

قد كان الله تعالى قادرا على أن يخلق البشر دون الحاجة إلى هذا التدرج، فلا يكونون في قوة بين ضعفين، ولا في قدرة بين عجزين، ولا في كمال بين نقصين، ولكن سنته سبحانه فيهم اقتضت هذا التدرج والانتقال من حال إلى حال، وله سبحانه الحكمة فيما قضى فينا. وكان خلق الحيوان والنبات كخلق الإنسان في التدرج، والانتقال من ضعف إلى قوة، ومن قوة إلى ضعف وشيخوخة وفناء.

وقد رأينا خلال الأيام الماضية تقلب الأجواء، وتبدل الأحوال، فتظل الناس عواصف ترابية يخافونها، ويحاذرون منها، فإذا هي تزول بأمر الله تعالى ليخلفها سحب مباركة تأتي بالخير، ورأينا سحبا تتلبد بها السماء حتى إذا طمع الناس فيها زالت وخلفها حاصب من الرياح والتراب، وأثناء تقلبات الجو تقلبت قلوب العباد فكانت بين رجاء المطر، وخوف الحاصب، فأبلسوا حينا واستبشروا حينا آخر، فسبحان من قلَّب قلوبهم بين الرجاء والخوف.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • 4 خطوات للتغلب على مشاعر الحب المزيف على «فيسبوك» .. تعرف عليها

    إسلاميات
  • علاج إيماني لمواجهة الاكتئاب خلال تصفح «فيسبوك»

    إسلاميات
  • عبارات تعرض علينا يومياً لا علاقة لها بالدين.. إذا كنت تحب الله فلا

    إسلاميات
  • شبكات التواصل .. متى تصبح منصة للخير ومتى تكون للرياء؟!

    إسلاميات

إعلان

bugLoader.gif?ver=2

إعلان

مصراوي

خدمة "On This Day فيسبوك" ليست مجرد تاريخ بل فضل من الله


مصدر الخبر http://ift.tt/2CvF3IH








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق

 

Google+ Badge

Google+ Followers