Translate sm3ny.com

السيرة الذاتية


السيرة الذاتية هي عبارة عن  وثيقة يستخدمها الباحث عن العمل  لتسويق لمهراته و قدراته  من أجل أن يجذب قسم موارد البشرية أو صاحب العمل   للحصول على مقابلة عمل. و تحتوي السيرة الذاتية  على عدة معلومات منها  البيانات الشخصية، مكان المعيشة، المؤهلات العلمية و العملية من  خبرات العمل  و المهارات المكتسبة خلال فترات العمل و أيضا قد تحتوي على اهتمامات الشخص من هوايات . تعد السيرة الذاتية من أهم الوثائق التي يجب كتابتها بدقة و أخذ استشارة من مختص. لأنه بناء عليها  يتحدد الكثير من الأمور.
اولا يجب أن  تكون جذابة و منسقة بطريقة احترافية بحيت تجذب قسم الموارد البشرية. لأن قسم الموارد البشرية يتلقى الكثير من السير الذاتية و إن لم تكن مكتوبة و منسقة بشكل جيد لم يتم الإطلاع عليها و دعوتك لمقابلة عمل.ثانيا يجب عليك الستخدام الكلمات المفتاحية التي يستخدمها قسم الوارد البشرية في البحث عن أشخاص في تخصص معين .

الأن لنتحدث بالتفاصيل عن أقسام السيرة الذاتية

التفاصيل، والمعلومات الشخصيّة 
تتضمَّن السيرة الذاتيّة في أوّل محتواها اسم الشخص ، وتاريخ الميلاد، ومكانه سكنه،  رقم االهاتف، والبريد الإلكترونيّ .
المُؤهّلات التعليميّة
 يتمّ ترتيب المُؤهّلات العلمية  التي حصل عليها الفرد في السيرة الذاتيّة تِبعاً للتسلسل الزمنيّ من الأقدم للأحدث . و تتضمن معلومات عن التخصص العلمي و اسم المجمع العلمي الذي تم الدراسة فيه .
خبرات العمل
 و تحتوي تفاصيل عن المسمى الوظيفي، الفترة الزمنية التي تم العمل بها و شرح بأهم الأمور و الوظائف التي  يقوم بها الفرد خلال عمله.
المهارات
وهي الأعمال التي يُحبّ الفرد مُمارَستها
الأشخاص المُعرِّفون
وهم الأشخاص الذين يستطيع صاحب العمل التواصل معهم لأخذ معلومات عن الموظف

إنت كنت تبحث عن عمل  و تحتاح أي مساعدة لا تتردد بالتواصل مع فريقنا.Joblang  هو عباره عن محرك بحث عن الوظائف يساعد الباحثين عن العمل بالعثور على فرصة عمل من خلال تجميو الوظائف المنشوره على عدة منصات في مكان واحد. نحن نساعد الباحثين عن العمل بالعثور على فرصة عمل بالكثير من الدول  سواء كانت عربية أو أجنبية و متحدثين اللغات في العديد من المناطق.








تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات::

إرسال تعليق