فهد الكندري - برنامج قدوة - الحلقة 3 - منزلة العلم - رمضان 2020

برنامج قدوة – فهد الكندري – منزلة العلم – الحلقة 3 – رمضان 2020

مشاهدة الحلقة 3 برنامج قدوة لـ فهد الكندري بعنوان منزلة العلم



سمعني تقدم لكم الحلقة 3 من برنامج فهد الكندري قدوة.

بدأ فهد الكندري في برنامجه قدوة بالتجدث عن منزلة العلم وقال هذا أعظم حدث في تاريخ البشرية إنها الرسالة الربانية الأخيرة وأول اتصال بين النبي ص بالمليء الأعلى إقرأ بسم ربك الذي خلق وبالعلم تتقرب إلى الله سبحانه وتعالى وبالعلم والقراء تتميز الأمم هذا هو الإسلام فما أعظمه من دين وما أجمله من بداية.

واستكمل الشيخ فهد الكندري في حلقته عن منزلة العلم حديثة وقال اقرأ وربك الأكرم نحن علينا القراءة والله سبحانه وتعالى عليه الكرم كلما اذدت قراءة ما ينفع ذادك الله سبحانه وتعالى الكرم نحن أمة اقرأ ونحن أولى بالعلم والتميز من غيرنا وقد بين الله أن العلم ثبت في رفع الدرجات فقال الله تعالى يرفع الله الذين أمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير.

كما أن بداية الوحي كان بالحث على العلم فطريقك للجنة من خلال العلم قال الرسول ص من سلك طريقا يطلب فيه علم سهل الله له طريقا إلى الجنة والعلم نوعان علوم الدين كالتفسير والعقيدة والفقه إلى اخره وهذا يحتاجها الإنسان ليتمكن من عباده ربه بطريقة صحيحه أما العلم الكونية كالطب والفيزياء والهندسة والكيمياء هذه يحتاجها الإنسان ليتمكن من الحياه على الأرض وتلبية احتياجاته عليها بما يعود عليه بالنفع.

وختم فهد الكندري في برنامجه قدوة حديثه عن العلم وقال جعل علية الصلاة والسلام طلب العلم فريضه على كل مسلم وبين أن طالب العلم يستغفر له كل المخلوقات حتى الحيتان في البحر وأن العلماء ورثة الأنبياء وجعل الله العلم معيار للتقدير ببين البشر فقال سبحانه وتعالى قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون . فاللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما يا عليم.

إرسال تعليق

0 تعليقات