مصطفى حسني – أبواب الفتن - الحلقة 3 - فتنة الابتلاءات المتتالية – رمضان 2020

برنامج أبواب الفتن – مصطفى حسني – الحلقة 3 فتنة الابتلاءات المتتالية – رمضان 2020

مشاهدة الحلقة 3 من برنامج على أبواب الفتن لـ مصطفى حسني.




شاهد مع سمعني البرنامج الديني على أبواب الفتن للداعية مصطفي حسني ومع الحلقة الثالثة بعنوان فتنة الابتلاءات والتي تحدث فيها بالإجابة على بعض الأسئلة ومن هذه الأسئلة هل عدم الصبر على الابتلاء ضعف ايمان؟ وكانت الإجابة بقصة سيدنا أيوب وسيدنا الخضر، أيضا ذكر فكرة الإحساس بأن الشخص منسي وسط الكون ويوجد أسباب تضعك على باب فتنة الابتلاءات المتتالية وعلى رأسها تكرار ابتلاءات احجامها مختلفة في وقت واحد وأكتر من جانب. ومن ضمن الأسباب مقارنة اللقطة باللقطة.

أيضا من ضمن الأسئلة التي جاوب عنها مصطفى حسنى في الحلقة 3 من برنامج أبواب الفتن هي ما هي الحكمة من الابتلاءات الصعبة؟ وكانت الإجابة أن وساوس الشيطان لما تتجمع على ابتلاءات متتالية تكون قوية جدا والاصوات التي بتيأس الانسان بتكون قوية جدا وعلى رأس الأصوات اللي بتسمعها أين الله؟ ولكن ربنا رد على هذا الصوت ألا ان نصر الله قريب، توقيت رفع البلاء في علم الله.

وفي النهاية يناشدنا مصطفى حسني في الحلقة 3 من برنامجه أبواب الفتن بالمعافرة وغلق باب فتنة الابتلاءات المتتالية ودخلت على الله من باب المعيه فربنا سيقدرك كما قال من استسلم لقضائي وشكرني على نعمائي ورضي عني في بلائي بعثته يوم القيامة مع الصديقين. أيضا ذكر قوله لداوود عندما قال له يا داوود أتعلم من أسرع عبادي مرورا على السراط الذين يرضون بحكمي والسنتهم رطبة من ذكرى.

فمع أبسط شيء يحدث للشخص ومع أكبر شيء فدائما قل إن لله و أن إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلفني خيرا منها.

إرسال تعليق

0 تعليقات