مصطفى حسني – على أبواب الفتن - الحلقة 4 – فتنة التضاؤل – رمضان 2020

على أبواب الفتن – مصطفى حسني – الحلقة 4 – فتنة التضاؤل – رمضان 2020

مشاهدة الحلقة 4 من برنامج على أبواب الفتن للداعية مصطفى حسني



بدأ مصطفى حسني حلقته بعنوان فتنة التضاؤل في برنامجه على أبواب الفتن وقال الانسان عندما تقتل فيه كلمة جارحة وتقتل الأمل فيه علاقة مرهقة وتميت الإرادة فيه إخفاقه صغيره في حلم من أحلامة فيتحول من خليفة الله في الأرض إلى مخلوق ضعيف مسلوب الإرادة امام مخاوفه أو وساوس شيطان خبيثة إذا سمح لنفسه أن يفتح باب فتنه اسمها فتنة التضاؤل.

هناك ثلاث مواقف إذا حدث لأي شخص فينا ممكن يدفعوه للوقوف على باب فتنة التضاؤل وأوله هو إخفاقه المتكرر لإصلاح عيب يسبب له إهانة شديدة ومع تكرار محاولته لإصلاح العيب وإخفاقه يشعر ان مفيش امل انه ينصلح فيتضاءل اما الدنيا، ثاني مشهد هو الخيانة من مقرب ثالث مشهد هو النقد الهدام الجارح من شخص ثقة أو مقرب.

الشخص المستسلم للنقض الهدام الجارح بيكون عرضه ان مناعته النفسية تضعف فبيكون ضعيف أمام الأفكار الانتحارية،
وخلال الحلقة جاوب أيضا مصطفى حسني في برنامجه على أبواب الفتن عن سؤال هل البعد عن الناس لأني انسان ليس لي قيمة قرار صح؟؟ فكانت الإجابة انه لا شك انه اختيار وعدم ردك على الصوت الداخلي له خسائر وعلى رأسهم فقدان طعم الحياة وهو طعم شخصيتك ارائك اللي بتدافع عنها بكل حب وليس عنف. الخسارة الثانية هي التوقف عن النمو ولا بيعبر عن رأية ولا يطور من نفسه ويرى أن ليس له وجود في الحياة، وأكبر خسارة هو التذلل والخضوع في العلاقات والقبول بعلاقات ليس له قيمه فيها.

ختم مصطفى حسني في برنامجه على أبواب الفتن حديثه عن كيفية اغلاق باب فتنة التضاؤل أولا تعلم كيف تفلتر النقد بمعني لا تقبل أي نقض لك ولكي تقبل النقض يجب أن يكون نقض منطقي وألفاظ غير مهينه وأخيرا ليست أمام الناس. ثاني حاجه التمس من يبجلك فقليل من الناس يحيك أحسن بكثير من كثير يؤذيك.

إرسال تعليق

0 تعليقات